فكرة المشروع
         الاشتياق لزيارة بيت الله الحرام وزيارة الحبيب المصطفى تراود النفس دائما والحلم الذى يراود النفس دائما ليل نهار والامنية التي لا تفارق النفس دائما . ولكن الظروف المادية تحول بين الحلم وتحقيقه وكلما زاد الاشتياق كلما زاد الاسى وطمعت النفس اكثر واكثر في الاشتياق مع شدة الحزن لقصر اليد في امتلاك المصاريف للعمرة .
         وتضيع الاموال وتصرف الفلوس قطاعي دون تيسير الامر للادخار او لتوفير تكاليف العمرة فلما لا نتعاون معا ونبدأ الاتحاد ووضع ايدينا في اجدى بعض ندفع سويا قسطا شهريا لنتعاون معا للخروج للعمرة انت تخرج هذا العام وانا العام القادم وهكذا .
برنامج الفكرة : يوجد نظامين لبرنامج العمرة وهما :
النظام الاول : نظام ال 100 جنيه شهريا ومدته 4 سنوات وتفاصيله :
تشكيل المشتركين الى مجموعات المجموعة 100 مشترك كل مشارك يدفع 100 ج شهريا
يتم دفع الاشتراك الشهري لمدة اربع سنوات كاملة ( مجموع ما يدفعه خلال 4 سنوات = 4800 ج  
يتم ترشيح 25 مشترك كل سنه وذلك بإجراء القرعة بين ال 100 مشترك في العام الاول ثم بين ال 75 في العام الثاني ثم بين ال 50 في العام الثالث ويبقى ال 25 للعام الرابع
النظام الثاني : نظام ال 200 جنيه شهريا ومدته سنتين وتفاصيله :
تشكيل المشتركين الى مجموعات المجموعة 100 مشترك يدفع كل مشترك 200 ج شهريا
يتم دفع الاشتراك الشهري لمدة سنتين ( مجموع ما يدفعه خلال السنتين = 4800 ج )
يتم ترشيح 50 مشترك ( النصف ) في العام الاول ثم النصف الثاني في العام المقبل بإذن الله تعالى
النظام الثالث : العمرة العادية ودفع التكاليف دفعة واحده عند الخروج .
الشروط :
1-    نظام الدفع اما شهري حسب النظام الذى يختاره واما ان يدفع دفعة واحدة وهو مخير في الدفع دفعة واحدة مقدما عند الاشتراك واما ان يدفع بالنظام الشهري ومن العام الثاني يمكن له الدفع دفعة واحدة ويكون الدفع قبل القرعة بشهر على الاقل.
2-    بعد تشكيل المجموعة لا يمكن التغيير من نظام الى اخر الا بوجود بديل .
3-    في حالة وجود زوج وزوجته او ابن وامه سيتم كتابة اسماؤهم في ورقة واحده اثناء القرعة بشرط تقديم ما يثبت صلة القرابة بينهما . على ان يتم ادراج اسمين فقط معا .
4-    تم وضع برنامج العمرة على نظام 4800 للفرد وفى حالة وجود زيادات في برنامج الرحلة او ان المشترك يريد برنامج خاص به ففى كل الاحوال يتحمل المشترك الفارق بين نظام المشروع والبرنامج المختار .
5-    سيتم اجراء اول قرعه بعد عام من بدء تشكيل المجموعة . وستكون القرعة علنية امام كل المشتركين او من ينوب عنهم .
6-    عند اجراء القرعة يشترط ان يكون جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور من تاريخ السفر.
7-    بالنسبة للسيدات اقل من 45 سنة يراعى وجود محرم . ويشترط أن يكون مشترك معنا بالبرنامج وبنفس النظام سواء نظام ال 100 ج او نظام ال 200 ج .
8-    في حالة وجود زوج وزوجته وابنهما : فان كان الابن بالغ فوق سن ال 18 فلا يمكن ادراج اسمه معهما ويتم ادراج الاب والام فقط اما ان كان اقل من 18 سنه فسيتم ادراج الثلاثة معا في القرعة
9-    لن يتم حساب أي مصاريف ادارية من خلال القائمين على هذا المشروع
10-                       في حالة تأخر المشترك عن دفع اشتراكين متتاليين بدون تقديم عذر أو اعطاء ميعاد للسداد قبل الشهر الثالث سيتم ايقاف اشتراكه ولا يسترد امواله الا بعد انتهاء فترة المشروع .
11-                       من تقع عليه القرعة سيتم اتخاذ كافة الضمانات عليه والتى سيتم ادراجها عند القرعة بإذن الله
12-                       في حالة ان احد المشتركين اراد الانسحاب من احدى المجموعات والغاء اشتراكه نهائيا لأى سبب ففي هذه الحالة هو مخير بين ان يقوم بإحضار مشترك بديلا له او ان يتم استرداد امواله في نهاية فترة النظام الذى هو مشترك فيه .

13-                       في حالة زيادة في سعر العمرة العام القادم عن هذا العام فيتحمل المشترك فارق السعر في العمرة وليس هناك حجة بان من خرج هذا العام خرج في الرخص والعمرة زاد سعرها لان ما يدخره في المشروع هو عبارة عن جمعية ادخار للمبلغ فقط وهكذا اللذين في العام الذى بعده والذى بعده فما يدفعه المشترك هو اشتراك في جمعية ادخار فله اصل ما يدفعه خلال فترة النظام الذى اختاره .
للاشتراك او الاستفسارات

أ / خليل توني بنى رافع :  01004378767             اسامه ابوحسيبه نزه قرار:  01141839314
د/ مصطفى محمود عبدالسميع : 01118003725
او من خلال التواصل على الخاص بالفيس بوك على صفحتى الشخصيه باسم : اسامه ابوحسيبه
ورابط الصفحة هو :
https://www.facebook.com/afaq.co

جزاك الله خيرا على زيارتك للمدونه ونتمنى ان تشاركنا رايك فى المدونه لان رايك يهمنا كثيرا .
بضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم الدليل الاسلامي


عزيزى : لو اعجبك المقال رجاء شارك معنا ولو بتعليق او بكلمة شكر . وشكرا لك وبالتوفيق شروط التعليق إظهار محول الاكواد إخفاء محول الاكواد إظهار التعبيرات إخفاء التعبيرات

شكراً على التعلق